قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسميا عن خططها لوقف إنتاج أجهزة Surface 3 في نهاية العام الجاري خلال شهر ديسمبر، والتي لم تحصل على أي تحديث من مايكروسوفت خلال الفترة الأخيرة.

ووفقا لما ذكره موقع zdnet إن هذا القرار التي اتخدته مايكروسوفت كان بعد مرور عام واحد تقريبا على تصنيعه وطرحه في الأسواق، وهي أحد التوقعات التي أشير إليها مؤخرا، نظرا لمرور أكثر من عام دون أن تكشف مايكروسوفت عن تحديث للأجهزة اللوحية ذات التسعير المتوسط.

وأطلقت مايكروسوفت جهاز Surface 3، وهو جهاز لوحي ومحمول في آن واحد، في مايو 2015 كبديل أرخص لجهازها Surface Pro 3، وبالرغم من الشعبية التي حصلت عليها أجهزة Surface 3، إلا أنها لم تحقق الكثر من المبيعات في الفترة الأخيرة، وهو من الأسباب الرئيسية لتوقف إنتاج الأجهزة في الفترة القادمة، كما أن أجهزة Surface Pro 4 وأيضاً Surface Book استطاعت أن تجذب إليها المستخدمين بشكل أكبر.

free-67234294711774257

كما أثرت مواصفات أجهزة Surface 3 في رقاقة معالج Atom ذات الكفاءة المتوسطة، مع سعة تخزين محدودة في انخفاض مبيعات الجهاز واختيار المستخدم لهذه الأجهزة، إلا أن مع توفر أجهزة Surface Pro 4 وSurface Book في الأسواق، قد لا تحتاج مايكروسوفت أن تقدم البديل لأجهزة Surface 3 في الأسواق.

ومن المتوقع أن تنتظر مايكروسوفت إلى أن يرتفع الطلب على الأجهزة اللوحية أو المتحولة ذات التسعير المنخفض، لتقدم جهاز جديد من هذه الفئة بالتحديد إلى الأسواق.

 

Source: الاجهزة اللوحية

Share This