jkh

أصبحت الهواتف الذكية هي أكثر المنتجات والسلع والتي يسعى الجميع لتقليدها، وللأسف ينخدع الكثير من المستخدمين ولا يستطيعوا التفريق بين الجهاز الأصلي والمُقلد.

وفي تلك المقالة سنعرض عليكم 5 نصائح تمكنكم من معرفة الفرق بين كل من الهاتف الأصلي، والأخر المقلد.

1- سعر الهاتف

من المتعارف عليه أن للهاتف سعر مُعين، قد يختلف من بلد لأخرى أو من مكان لأخر ولكن الاختلاف يكون بنسبة بسيطة، لهذا أولا قم بالبحث عن سعر الهاتف الذي تريد شراءه، ولا تنخدع وتجري وراء الأسعار الرخيصة، لإنها تكون لأجهزة مُقلدة.

xiaomi_m4-660x330

2- الشكل الخارجي
تكون الأجهزة الذكية المقلدة عادة أخف وزنا من الجهاز الأصلي، كما أن الهيكل الخارجي لها يكون ذو لون مختلف إما أفتح أو أغمق.

maxresdefault (1)

3- الضمان
ابحث عن الضمان قبل الهاتف، فالقاعدة الأولى لشراء هاتف ذكي جديد هو أن يحمل الهاتف ضمان على الأقل لمدة سنة، فقد يكون الجهاز به أحد عيوب التصنيع أو شيء من هذا القبيل، كما أن الأجهزة المقلدة لا تحمل ضمان حقيقي أبدا.

bnv

4- المميزات
الهاتف الأصلي يكون ذو مميزات كبيرة، ويمكنك ملاحظة الفرق بسهولة جدا عند مقارنة أحد الهواتف المقلدة مع الأصلية، كاستخدام الكاميرا، أو الشكل الداخلي للهاتف، والملحقات وغيرها.

galaxy-s6-original-clone

5- الرقم التسلسلي
إن كان الهاتف على سبيل المثال آيفون، فإن قمت بطلب الرقم التسلسلي سيظهر لك من خلال شاشة بيضاء والرقم أعلى الشاشة وهو غير الأصلي الذي يكون الرقم في وسط شاشة سوداء، فالهاتف الأصلي يحمل رقم تسلسل، أما المقلد فلا.

hg

Source: كيف يمكن

Share This