الساعات الذكية والأدوات القابلة للإرتداء من سمات هذا العصر التكنولوجي، عصر السرعة والشمولية فكل تلك الأشياء الهامة أصبحت موجودة في جهاز واحد، والذي من الممكن أن يكون الساعة.

اتجهت الكثير من شركات إنتاج الهواتف الذكية وعلى رأسهم سامسونج وأبل، إلى إطلاق مجموعة من الساعات الذكية لتلبية حاجة المستخدمين، ولكن قبل الشراء إليك كل التفاصيل اللازمة لاختيار الأنسب.

أولا.. التوافق مع الهاتف
وهذا أو شيء يجب أن تفكر فيه،نظام التشغيل، فمن المعروف أن الساعات الذكية تتصل بالهاتف وتعمل عليه، ولهذا إن كان هاتفك يعمل بنظام iOS، أو نظام أندرويد، وغالبا ما تعمل معظم الساعات على نظام أندرويد بشكل جيد.

free-870841996766879124

ثانيا.. الشاشة
مثلها مثل اللاب توب والهاتف، عليك أن تختار ساعة ذكية بشاشة مناسبة الحجم، وأنواع الشاشات المتوفر للساعات الذكية هي “LCD.. AMOLED.. TFT”، وكذلك يمكنك الاختيار من بين الساعات العاملة باللمس أو غير ذلك.

ثالثا.. البطارية
ربما تتميز بطارية الساعات الذكية بدوامها لمدة أكثر من 4 أيام، ولهذا عليك اختيار ساعة ذات سعة بطارية ودوام كبير.

رابعا.. مقاومة الماء والغبار

تعبر هذه الميزة متوفرة في أغلب الساعات الذكية، حيث إنها على عكس الهواتف معرضة أكثر للماء، وكذلك الغبار، نظرا لاستخدامها المتكرر وبصورة مكشوفة، لذا فاحرص على توافر هذه الميزة.

free-828437680689748764
خامسا.. الشكل الخارجي
وفقا لشخصيتك، ربما أردت ساعة أنيقة يمكنك الذهاب بها إلى العمل، وفي هذه الحالة فالساعات المعدنية مناسبة تماما، أما إن أردت ساعة رياضية أو “كاجوال” فالسوار البلاستيك أو الجلد سيفي بهذا الغرض.
سادسا.. المميزات الأخرى
مميزات وفقا لاحتياجاتك، فربما أردت ساعة مزودة بكاميرا، أو مزودة بشريحة للاتصال، وهي مميزات تختلف من ساعة لأخرى، ولكن أغلب الساعات تتفق في مميزات، مثل قياس دقات القلب ونسبة السعرات المفقودة عند القيام بأي مجهود، وكذلك الاتصال بالهاتف الذكي.

free-927562828762041654

Source: كيف يمكن

Share This