قد تكون سمعت عن تلك الخدمة من قبل، ولكنك لم تعرف تفصيلا ما هي وكيف تعمل، وهل هي متاحة في بلدك أما لا، لذا سنقدم في هذه المقالة كل ما تود أن تعرفه عن خدمة نتفليكس

ما هي Netflix؟
هي خدمة مشاهدة محتوى مرئي على الإنترنت، سواء كان أفلاما أو مسلسلات، دون إعلانات تجارية تتخلل المادة التي تشاهدها، كما إنها إحدى العلامات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتنقسم خدماتها إلى مجالين هما بث الأفلام عبر الإنترنت Online Streaming، وتأجير أقراص الأفلام DVD.

كما تقدم الخدمة مجموعة من الأعمال الحديثة والحصرية، التي لا يمكن مشاهدتها عبر أي وسيلة أخرى، وعلى رأسها مسلسل House Of Cards، كما توفر ترجمة بالعربية للمحتوى الذي تقدمه.

Netflix-global-launch

الاشتراك فيها
عليك الدخول إلى موقع الخدمة، أو تحميل تطبيقها الرسمي على جهازك، من خلال البحث عن كلمة Netflix، في متجر التطبيقات الخاص به.
والتطبيق متاح لأجهزة ويندوز 8 وMac OS X وأندرويد وiOS ويندوزفون وبلاكبيري وكيندل فاير والتليفزيونات الذكية وأجهزة المسرح المنزلي وApple TV ومنصات الألعاب، مثل PlayStation وXbox وأجهزة نيتندو.
اشترك في الخدمة، عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وتقبل الخدمة الدفع عبر PayPal والبطاقات الائتمانية، وتوفر 3 باقات اشتراك شهرية مختلفة، كما تقدم شهرا مجانيا للمستخدمين كافة.
سرعة الإنترنت المطلوبة

تتطلب الجودة الفائقة Ultra HD سرعة اتصال بالإنترنت 25 ميجابايت في الثانية، أما الدقة العالية HD تحتاج لسرعة 5 ميجابايت في الثانية، والجودة العادية SD تتطلب 3 ميجابايت في الثانية، ويوجد خيار في إعدادات الخدمة لضبط جودة المحتوى تلقائيا لتتناسب مع سرعة الإنترنت.

490610-netflix-everywhere

الباقات المتاحة

الباقة الأساسية: الاشتراك 7.99 دولار شهريا، وتقدم المحتوى بجودة عادية، إذ لا توفر الجودة العالية والفائقة، كما تعمل على جهاز واحد فقط، فلا يمكنك استخدام نفس الحساب لمشاهدة أي محتوى على جهاز آخر، بينما تستخدم الخدمة على جهازك.
الباقة القياسية: الاشتراك 9.99 دولار شهريا، وتقدم المحتوى بجودة عالية، لكن لا توفر الجودة الفائقة، وتعمل على جهازين في نفس الوقت.
الباقة المميزة: الاشتراك 11.99 دولار شهريا، وتوفر كل المزايا، إذ تقدم المحتوى بالجودة العالية والفائقة، وتعمل على 4 أجهزة في نفس الوقت.

netflix

أين تتوفر؟

توجد نتفليكس في أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وأجزاء من أوروبا، مثل الدنمارك وفنلندا وأيرلندا وهولندا والنرويج والسويد وإيطاليا والمملكة المتحدة، وحاليا قد توسعت ووصلت إلى نيوزلاندا وأستراليا. وبعض الدول العربية مثل مصر.

Source: الاجهزة اللوحية

Share This