قامت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أمس، بإطلاق هاتفها المنتظر جلاكسي نوت7، وذلك في حدث كبير عُقد بمدينة نيويورك الأمريكية، بحضور قيادات الشركة وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العالمي.
ويعتبر نوت 7 هو أنحف جهاز Note تم إطلاقه ويأتى بسمك 7.9 ملم، مع شاشة Super Amoled منحنية الجوانب بقياس 5.7 بوصة و، بدقة وضوح QHD، كما أنه يعتبر أحد أخف هواتف سامسونج من سلسلة Note رغم أن هيكله مصنوع من المعدن وزجاج منحنى.

samsung-galaxy-note-7-release-date-1

كما يأتي بمعالج Exynos 8 Octa ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز، ومزودا بذاكرة وصول عشوائي حجمها 4 جيجابايت “RAM”، وذاكرة تخزين داخلية حجمها 64 جيجابايت، مع إمكانية تركيب كارت تخزين خارجي Micro SD حتى 256 جيجابايت.

فضلا عن احتواء الهاتف على العديد من الخصائص، وعلى رأسهم خاصية بصمة العين “IRIS Scanner” التي تتيح للمستخدم فتح شاشة الهاتف بحركة العين فقط، بجانب خاصية مقاومة الماء، كما يوفر الهاتف الجديد واجهة جديدة تعمل مع قلم S Pen التى توفر مزيدا من المميزات للمستخدمين ويأتى فى حجم أصغر، فضلا عن منفذ USB-C للشحن السريع، والذى يتيح سرعة أكبر فى نقل البيانات وفى عملية الشحن.

landscape_p1210379

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد مارشميلو ويأتى بأبعاد 153.5×73.9×7.9 ملم وهو يزن حوالي 169 جرام، ويوفر كاميرا امامية بقوة 12 ميجا بيكسل وأخرى خلفية 5 ميجا بيكسل.

Source: هواتف ذكية

Share This