ربما تسمع هذا المصطلح كثيرا إن كنت مهتم بأخبار الشركات التقنية، أو الأجهزة الذكية بشكل كبير، ولكنك لا تأخذه في الاعتبار وتجعله يمر على رأسك مرور الكرام.

وفي هذه المقالة سنعرفك على أحد أهم أقطاب التكنولوجيا في العالم والذي يتجمع به أكبر شركات التكنولوجيا.

يعتبر وادي السيلكون أو “silicon valley” هو عاصمة التقنية في العالم، حيث تضم هذه المدينة آلاف شركات التقنية العالمية، وبدأ مشروع هذا الوادي استجابة للحاجة إلى وجود مرافق بحوث ناجحة في الساحل الغربي للولايات المتحدة خلال الثلاثينيات، حيث شجع أستاذ الهندسة في جامعة ستانفورد،فريديريك إيمونز تيرمان، طلابه على إنشاء شركاتهم الخاصة في هذه المنطقة.

5363075

وينحدر 50 حوالي % منهم من قارة آسيا وتحديدا من بلدان الصين وباكستان والفلبين والهند، التي تمثل وحدها 6% من العاملين في شركات الوادي.

ويعتبر وادي السيلكون من أكثر المناطق إبداعا في الولايات المتحدة نظرا إلى عدد براءات الاختراع المقدمة لشركاته؛ وفي مقدمتها شركات “آبل” و”جوجل” و”فيس بوك” و”إتش بي” و”ياهو” و”أي بي أم” و”سيسكو”.
ويقع وادي السيلكون في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وسمي وادي السيلكون بهذا الاسم نسبة إلى السيلكون، وهو المنتج الأساسي للصناعات التكنولوجيا الفائقة.

siliconvalley-820x400

ويعد الآن وادي السليكون مستقرا لآلاف الشركات ولـ2.5 مليون نسمة، ويضم 28 مدينة و4 مقاطعات، “فهو مكان استثنائي نتاج تفاعل الكثير من المؤسسات التي تجعل من وادي السليكون مكانا شديد الحيوية.

Source: Arb Android

Share This