يبدو أن مارك زوكربيرج قد شعر بالغيرة من النجاح الكبير للتطبيق غير المألوف الخاص بالتراسل، سناب شات، الذي تم تطويره من قبل طالبي جامعة ستانفورد، إيفان شبيجيل، وروبرت مورفي عام 2011.

وأعلن مارك زوكربيرج أمس، في منشور له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن خاصية جديدة ستأتي قريبا في تطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، إنستجرام، تعرف باسم “Stories”.

jj

وشرح زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، أن تلك الخاصية الجديدة، تمكن مُستخدمي إنستجرام من مشاركة صور أو مقاطع فيديو وتحديد مدتها الزمنية التي تظهر فيها، ثم تختفي، وتلك الخاصية الجديدة تعتبر من أهم الخصائص الموجودة في تطبيق سناب شات، والذي كانت من أبرز أسباب شعبيته الحالية.

فيُمكّن سناب شات مستخدميه من عرض الصور ومقاطع الفيديو، ثم تعيين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، وبهذا يحافظ التطبيق على خصوصية مستخدميه لأقصى حد.

snapchat-stock-0973.0.0

وأشار زوكربيرج، أن تلك الخطوة هي إيمانا منه بمدى أهمية المحتويات المرئية، حيث إنه وفي الفترة الأخيرة كان قد وضع المحتويات المرئية عامة، والفيديو بشكل خاص نصب عينيه.

وختم منشوره بإن الخاصية الجديدة يمكن أن يتمتع بعا المستخدم بعد تحديث تطبيق إنستجرام الخاص به، ومن ثم متابعة حساب @serenawilliams، لرؤية مثال على الخاصية.

instagram-keyboard-app-take-pictures-photos-pics

ويذكر أن مارك زوكربيرج قد استحوذ على تطبيق إنستجرام في الثاني عشر من أبريل 2012، بصفقة بلغت مليار دولار.

Source: Arb Android

Share This