أوضحت إنستاجرام أن لديها أكثر من مليار مستخدم نشط، وتبعًا لذلك فإن الخدمة المملوكة من قبل فيسبوك لا تخطط لإبطاء وتيرة إضافتها لميزات جديدة،  وقد بدأت بتوفير ميزة المكالمات الفيديوية الجماعية

وتأمل المنصة، بفضل ميزات مثل خلاصة تغذية الأخبار والقصص والرسائل والبث المباشر وتلفزيون إنستاجرام IGTV والمكالمات عبر الفيديو، أن تصبح بمثابة مكان شامل لجميع الاحتياجات الاجتماعية لمستخدميها البالغ عددهم مليار شخص، حيث يبدو أن هذا التوسع الهائل في أداء المنصة على مدى العامين الماضيين يؤتي ثماره، إذ ارتفع متوسط استخدام التطبيق ضمن الولايات المتحدة من 29 دقيقة يوميًا خلال شهر سبتمبر/ايلول 2017 إلى 55 دقيقة الآن.



 

وتعني هذه الزيادة في الوقت المنفق ضمن التطبيق زيادة في عدد المشاهدات والإيرادات المحتملة للخدمة التابعة لشركة فيسبوك، والتي تبلغ قيمتها بحسب تحليلات وكالة بلومبرغ حوالي 100 مليار دولار، وذلك بعد أن استحوذت عليها فيسبوك بأقل من مليار دولار في عام 2012.

وتتيح إنستاجرام إمكانية إجراء مكالمة فيديوية تضم 4 أشخاص في وقت واحد، إلى جانب ميزة التصفح، ومن الخصائص المفيدة من هذه الميزة، هي امكانية تصغير نافذة المكالمة لامكان التصفح اثناء اجراء المكالمة.

 

 

تاتي هذه الاضافة الجديدة بعد فترة قليلة من اعلان عن العلامات التجارية القابلة للتسوّق – ميزة جديدة في الانستاجرام للتسوق